بطولة ايطاليا: صلاح يقود روما الى الاطاحة بنابولي في عقر داره وانتزاع المركز الثاني ويوفنتوس يبتعد في الصدارة


أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 9:07 مساءً
بطولة ايطاليا: صلاح يقود روما الى الاطاحة بنابولي في عقر داره وانتزاع المركز الثاني ويوفنتوس يبتعد في الصدارة

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه روما الى انتزاع المركز الثاني وحسم قمته النارية “دربي الشمس” مع مضيفه نابولي في صالحه بالفوز عليه 3-1 على ملعب “سان باولو” في نابولي في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وصنع صلاح الهدف الاول لروما في الدقيقة 43 والذي سجله البوسني ادين دزيكو صاحب الهدف الثاني ايضا (54)، قبل ان يسجل “الفرعون المصري” الهدف الثالث في الدقيقة 85، فيما سجل المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي هدف الشرف لنابولي في الدقيقة 58.

وهو الفوز الثاني على التوالي لروما والخامس هذا الموسم والاول له خارج قواعده فرفع رصيده الى 16 نقطة، فيما مني نابولي بخسارته الثانية هذا الموسم والثانية على التوالي بعد سقوطه امام اتالانتا وتجمد رصيده عند 14 نقطة وتراجع الى المركز الثالث.

وبدا واضحا تأثر نابولي كثيرا بغياب مهاجمه الدولي البولندي اركاديوش ميليك التي تعرض لاصابة بتمزق في الرباط الصليبي لركبته مع منتخب بلاده ستبعده عن الملاعب لمدة 6 اشهر، لان الفريق الجنوبي خلق الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الاول تناوب على اهدراها لاعبو خصوصا مانولو غابياديني، بديل ميليك.

وانتقل ميليك الى صفوف نابولي قادما من اياكس الهولندي في اب/اغسطس الماضي ليحل بدلا من الهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل بدوره الى يوفنتوس.

وتألق ميليك في صفوف فريقه الجديد ويتصدر ترتيب الهدافين في دوري ابطال اوروبا برصيد 3 اهداف بالتساوي مع الارجنتينيين ليونيل ميسي وسيرجيو اغويرو والاوروغوياني ادينسون كافاني، اضافة الى 4 اهداف في 7 مباريات في الدوري المحلي.

وكانت ابرز واخطر فرصة لنابولي عبر المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الدولي البولندي الاخر فويتشيتش تشيسني الى ركنية (34).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.