بنكيران يلتقي حزب الحركة الشعبية


أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 5:04 مساءً
بنكيران يلتقي حزب الحركة الشعبية

يبدأ رئيس الحكومة المعين من قبل الملك عبد الاله بنكيران اولى مشاوراته مع حزب الحركة الشعبية يوم الاثنين,
وقالت مصادر” سياسي” ان بنكيران سيلتقي قيادة الحركة التي كانت معه في التحالف الحكومي المنتهي.
ويلتقي بنكيران مع حزب الحركة الشعبية بعد ان تعذر عليه لقاء حزب التجمع الوطني للاحرار، الذي ما زال تائها في مواقفه.
وسبق ان اصدر حزب الحركة الشعبية يوم السبت بلاغ قال فيه” انه وبعد تحليل عميق للوضعية السياسية الراهنة، تم التأكيد على المنطلق الجوهري الذي تستند إليه الحركة الشعبية في صياغة مواقفها، والمتمثل في جعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حزبي أو فئوي، تم التذكير بإسهام الحزب في التجربة الحكومية الأخيرة من منطلق الحرص على مصلحة المغرب واستقراره السياسي، و كذا بذله للتضحيات، حتى وإن كلفه الأمر التجاوز”عن مضض” عن بعض الممارسات والتصريحات التي تستهدف حرمة المؤسسات الدستورية والمسار الديمقراطي لبلادنا، إذ لم يسبق لحزبنا منذ تأسيسه أن قبل بمثل هذه الممارسات، لكن حرصه “فقط “على إنجاح أول تجربة في ظل الدستور الجديد حتم عليه نهج مسلك التعقل و سبيل الحكمة، مراعاة لمصلحة البلاد.
واكد الحزب على ” مراعاة أولويات الحركة الشعبية واحترام اختياراتها الجوهرية وتحديد نوعية مشاركتها، في أفق المشاورات المرتقبة بشأن تشكيل الحكومة….

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.