جبالة يستقبلون المريزق ب”البارود” في الدوار الذي اختبئ فيه سنة 1985 هروبا من رصاص سنوات الجمر


أخر تحديث : الأحد 16 أكتوبر 2016 - 8:24 مساءً
جبالة يستقبلون المريزق ب”البارود” في الدوار الذي اختبئ فيه سنة 1985 هروبا من رصاص سنوات الجمر

خصصت ساكنة إقليم تاونات، استقبالاً حاشداً وحاراً، للمصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال اللقاء الإحتفالي الذي نُظم بجماعة بوهودة، احتفالاً بفوز عبد اللطيف فويقر بالمقعد البرلماني بدائرة تاونات.

واستُقبل المصطفى المريزق، الذي كان مرفوقاً بمحمد حجيرة، الفائز بالمقعد البرلماني عن دائرة غفساي القرية، ومحمد لطفي، مستشار جماعي وعضو المجلس الوطني للحزب، بالحليب والتمر، وعلى إيقاعات الغيضة والطبل وأهازيج الهيتي المحلي، وذلك في دوار أسمل، المكان الذي كان يختبئ به خلال سنة 1985، هروباً من قبضة بوليس سنوات الجمر والرصاص.

ورقص مصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي للبام، والبرلمانيين محمد حجيرة، وعبد اللطيف فويقر، على إيقاعات “الدبكة” والطقطوقة الجبلية.

وعرف اللقاء الاحتفالي بفوز النائب البرلماني عبد اللطيف فويقر، حضور المئات من النساء والشيوخ والشباب والأطفال، الذين تبادلوا الهدايا الاحتفالية فيما بينهم، كما جرت به العادات والتقاليد في منطقة جبالة.

unnamed-4 unnamed-3 unnamed-2 unnamed-1 unnamed

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.