المغاربة يترقبون قرعة الكان ويخشون “لعنة صاحب الأرض”


أخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 9:04 مساءً
المغاربة يترقبون قرعة الكان ويخشون “لعنة صاحب الأرض”

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إيفاد الفرنسي هيرفى رينارد، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، إلى الجابون، لحضور مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية، التي ستجرى في العاصمة ليروفيل، الأربعاء المقبل.

ويتواجد المنتخب المغربي، في التصنيف الثالث، ومن الوارد جدًا أن يقع مع المنتخب الجابوني (التصنيف الأول) في مجموعة واحدة، وهي ما يخشاه المغاربة؛ بسبب “لعنة صاحب الأرض”.

ويمني المدرب، والجماهير المغربية، أنفسهم، بأن تجنبهم القرعة “لعنة صاحب الأرض”، والتي لازمت أسود الأطلس، في آخر مشاركاته بأمم أفريقيا، وعجز عن تجاوزها جميعًا.

وكان المنتخب، وقع مع نيجيريا (المستضيفة) في نفس المجموعة عام 2002، وخسروا بهدفين نظيفين، تحت قيادة المدرب هنري ميشيل، وودعوا البطولة من الدور الأول.

وفي البطولة، التي استضافتها تونس في 2004، خسر أسود الأطلس اللقب، لصالح نسور قرطاج، وعادوا لتوديع الدور الأول في بطولة 2006، بعد تعادلهم مع مصر، مستضيفة البطولة.

وغادر المنتخب، البطولة في عام 2008، بعدما خسروا من غانا (المستضيفة) بهدفين نظيفين، وغادروا البطولة أيضًا من الدور الأول.

كما لم تتوقف لعنة أصحاب الأرض، عن مطاردة المنتخب المغربي، حيث خسروا من الجابون في بطولة عام 2012، وجنوب أفريقيا 2013، وغادروا البطولة من الدور الأول أيضًا.

المصدر - كووورة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.