swiss replica watches
الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة يطالب بمعاقبة كل المسؤولين عن مقتل الشهيد محسن فكري شهيد الحكرة – سياسي

الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة يطالب بمعاقبة كل المسؤولين عن مقتل الشهيد محسن فكري شهيد الحكرة

توصلت ” سياسي” ببلاغ من الاتحاد المغرب للشغل
إن الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وإذ يجدد تعازيه لأسرة الفقيد محسن فكري ولكل شرفاء وأحرار الشعب المغربي الذين خرجوا في كل ربوع الوطن للتعبير عن تضامنهم وسخطهم وغضبهم الشديد من هول فاجعة استشهاد الشهيد محسن فكري الذي انضاف إلى قافلة شهداء النضال ضد الحكرة ومن أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، يعلن للرأي العام ما يلي :
v مطالبته بمحاكمة ومحاسبة ومعاقبة كل المسؤولين الحقيقيين عن استشهاد الشهيد “محسن فكري”، وبالكشف عن نتائج التحقيق الذي باشرته السلطات المعنية للرأي العام.
v مطالبته بوضع حد للتسيب والشطط في استعمال السلطة والإفلات من العقاب، وبالسهر على تطبيق القانون خدمة لمصالح المواطنين والمواطنات.
v تأكيده على أن أجواء الاحتقان العمالي والشعبي بالإقليم وبكل ربوع الوطن هي نتيجة مباشرة للسياسات الحكومية اللاشعبية واللاجتماعية التي كرست التفقير والبطالة وامتهان كرامة المواطنين، وأن الاستمرار في ذات السياسات وتجاهل المطالب العمالية والشعبية المشروعة، والاستمرار في التعامل الأمني القمعي الصرف مع النضالات العمالية والشعبية والشبابية العادلة سيعمق هذا الاحتقان.
v إشادته بالتضامن العمالي والشعبي الواسع في كل ربوع الوطن المغربي، حيث خرج العمال والشباب وكادحو القرى والمدن المغربية في مسيرات ووقفات احتجاجية ليؤكدوا على تضامنهم ووحدتهم الوطنية في النضال ضد الحكرة وضد التسلط والتعسف ومن أجل مغرب حقيقي للحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
v تحيته العالية لكل شريفات وشرفاء إقليم الحسيمة الذين عبروا بمسيراتهم ووقفاتهم الاحتجاجية واعتصاماتهم على نضجهم وتجسيدهم لأشكال نضالية حضارية سلمية عبرت لكل أحرار العالم عن رقي أشكالهم النضالية وعلى مدى تكتلهم ووحدتهم في مواجهة كل أشكال التسلط والاستبداد والتعسف.
v مطالبته بإقرار سياسات اجتماعية حقيقية كفيلة بوضع حد للاحتقان العمالي والشعبي، وبتكريس الحريات والحقوق، وبالتراجع عن كل السياسات والممارسات التي خلفت ولا تزال حنقا شعبيا وعماليا واسعا.
v مناشدته عمال وشباب ومناضلي ومناضلات الحسيمة إلى المزيد من الوحدة النضالية في مواجهة السياسات الحكومية اللاشعبية ومواجهة كل أشكال الفساد والتسلط والتعسف، وإلى المزيد من الحيطة والحذر من كل المناورات التي تهدف إلى تحريف هذه النضالات عن أهدافها الحقيقية المرتبطة بالنضال الوطني من أجل مغرب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*