swiss replica watches
إفي: الملك يؤكد في خطاب من داكار على البعد الإفريقي للمغرب – سياسي

إفي: الملك يؤكد في خطاب من داكار على البعد الإفريقي للمغرب

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس “أكد على البعد الإفريقي للمغرب” في خطابه الذي وجهه أمس الأحد بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، لأول مرة من خارج المملكة، من العاصمة السنغالية داكار.

وأوضحت (إفي) أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أكد على أن السياسة الإفريقية للمغرب، لن تقتصر بعد اليوم على غرب القارة، المنطقة الفرنكوفونية التي تجمعها بالمملكة علاقات تاريخية، وإنما ستشمل أيضا مناطق أخرى من هذه القارة.

وأضافت أن جلالة الملك، الذي قام في السنين الأخيرة بعدة جولات في إفريقيا رافقه فيها عدد من رجال الأعمال، أكد على أن “المغرب اليوم يعد قوة إقليمية وازنة، ويحظى بالتقدير والمصداقية، ليس فقط لدى قادة الدول الإفريقية، وإنما أيضا عند شعوبها”.

وتابعت الوكالة الإسبانية أن جلالة الملك وضع عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي في هذا السياق، مشدد على أن هذه العودة “لن تغير شيئا من مواقفنا الثابتة، بخصوص مغربية الصحراء”.

وذكرت، من جهة أخرى، بتجديد جلالة الملك في خطاب أمس بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء التأكيد على الأهمية الكبرى التي يوليها المغرب لإفريقيا.

وخلصت (إفي) إلى أن جلالته أكد على أن السياسة الافريقية للمغرب، لن تقتصر فقط على إفريقيا الغربية والوسطى، وإنما ستحرص على أن يكون لها بعد قاري، وأن تشمل كل مناطق إفريقيا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*