تأجيل الانتخابات المحلية بالعراق إلى سنة 2018


أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 6:18 مساءً
تأجيل الانتخابات المحلية بالعراق إلى سنة 2018

قررت الرئاسات العراقية الثلاث (الجمهورية والحكومة والبرلمان)، اليوم الخميس، تأجيل الانتخابات المحلية المقررة العام المقبل 2017 لتجرى في نفس الوقت الذي تجرى فيه الانتخابات التشريعية في عام 2018.

وكشف مصدر مطلع للصحافة عن أن الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، ورئيس الحكومة، حيدر العبادي، ورئيس البرلمان، سليم الجبوري، قرروا اليوم تأجيل انتخابات مجالس المحافظات الى يوم اجراء انتخابات الدورة الرابعة لمجلس النواب العراقي من أجل اجراء كلا الانتخابين في يوم واحد.

وطالبت الرئاسات مجلس الوزراء العراقي بإجراء التعديلات المطروحة على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي أو تقديم مشروع قانون جديد.

وعزا المصدر قرار التأجيل إلى الظروف “القاهرة” التي يمر بها العراق حاليا ووجود اعداد غفيرة من المواطنين العراقيين خارج مناطق سكناهم وازدياد عدد النازحين والمهجرين خلال عامي 2015 و2016.

يذكر أن الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في النصف الأول من العام المقبل لاختيار أعضاء الحكومات المحلية في المحافظات، كانت تجرى بشكل منفصل عن الانتخابات التشريعية المزمع اقامتها في العام 2018 لانتخاب أعضاء مجلس النواب العراقي.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.