swiss replica watches
غريب: مقتل 21شخصا بسبب قرد بليبيا – سياسي

غريب: مقتل 21شخصا بسبب قرد بليبيا

قال مسؤول طبي ليبي إن 21 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 50 آخرون في اشتباكات بين فصائل متنافسة دامت 4 أيام في مدينة سبها الجنوبية.

وقال سكان وتقارير محلية إن الاشتباكات نشبت بين قبيلتين بعد حادث هاجم فيه قرد يخص صاحب متجر من قبيلة “القذاذفة” مجموعة من فتيات المدارس خلال مرورهن بجوار المتجر.

وقال ساكن لـ”رويترز” إن القرد نزع أغطية الرأس من فوق رؤوس الفتيات مما دفع رجال من قبيلة “أولاد سليمان” إلى قتل ثلاثة من “القذاذفة” والقرد. ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين في المدينة لتأكيد الرواية. وقال الساكن لـ”رويترز” عبر الهاتف طالباً عدم نشر اسمه بسبب تدهور الوضع الأمني: “حدث تصعيد في اليومين الثاني والثالث مع استخدام الدبابات وقذائف المورتر والأسلحة الثقيلة”. وقال: “لا تزال بعض الاشتباكات المتفرقة جارية والحياة معطلة تماماً في المناطق التي شهدت القتال”. وشأنها شأن مناطق أخرى عديدة في ليبيا تشهد سبها أعمال عنف بين الحين والآخر منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي قبل خمسة أعوام وقسمت البلاد إلى فصائل متناحرة. وفي سبها التي تعد مركزاً لتهريب المهاجرين والأسلحة في جنوب ليبيا المهمل تشتد انتهاكات الفصائل المسلحة مع تدهور الظروف المعيشية.

مواقع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*