العلماء يبحثون عن علاجات لأضرار السكتة الدماغية


أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 12:02 مساءً
العلماء يبحثون عن علاجات لأضرار السكتة الدماغية

نجح علماء بريطانيون فى تطوير دواء جديد يمكنه الإسهام فى تخفيض عدد خلايا المخ التى تتعرض للتدمير بسبب الإصابة بالسكتة الدماغية ، فضلا عن المساعدة فى علاج الأضرار التى لحقت بها نتيجة الإصابة بالسكتات الدماغية الناجمة عن الانخفاض الشديد فى تدفق الدم إلى المخ، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة، فضلا عن العجز.
فقد توصل العلماء بجامعة “مانشتر” في المملكة المتحدة ، إلى أن القوراض التى تعرضت للإصابة بالسكتات الدماغية وتم علاجهم بواسطة العقار، موضع البحث ، المضاد للالتهابات الذى يعتمد على وقف استجابة مستقبلات بروتين “أنترلوكين -1″(IL-1RA) ، إلى فعاليته ليس فقط فى وقف عملية موت خلايا المخ من جراء الإصابة بالسكتات الدماغية، بل عمل على تعزيز نمو خلايا عصبية جديدة، كما يعتقد أن الخلايا الجديدة يمكنها أيضا استعادة وظائف مراكز المخ التى تعرض للتلف والضرر بفعل السكتة الدماغية.
وشدد العلماء فى سياق النتائج المتوصل إليها والمنشورة فى عدد نوفمبر من مجلة” المخ : السلوك والحصانة ” على قدرة هذا الدواء التجريبى ليس فقط علي علاج الأضرار الأولية التي تلحق بخلايا المخ، بل أيضا المساعد فى إصلاح الخلايا ذاتها على المدى الطويل من خلال توليد خلايا دماغية جديدة
مواقع

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.