الياس العماري يستعين بالخارج ويقول: معظم التقارير الدولية شددت على أن البام هو الفائز سياسيا في انتخابات 7 أكتوبر


أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 8:13 صباحًا
الياس العماري يستعين بالخارج ويقول: معظم التقارير الدولية شددت على أن البام هو الفائز سياسيا في انتخابات 7 أكتوبر

تحدث إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال استكمال أشغال الدورة 21 للمجلس الوطني، صباح يوم السبت 26 نونبر الجاري، بالصخيرات، عن بعض ملامح الوضع السياسي ببلادنا، موضحا أن الحزب الأول عدديا خلال انتخابات 7 أكتوبر، واحتكاما للدستور، تم تكليف رئيسه من طرف جلالة الملك بتشكيل الحكومة إلا أن الأمور تأخرت وهو ما وضع مجموعة من المؤسسات في وضعية العطالة.
وبخصوص المشاورات التي أجراها رئيس الحكومة المكلف مع مختلف الأحزاب السياسية، جدد العماري التأكيد على أن حزب الأصالة والمعاصرة ليس جزءا بشكل نهائي من هذه المشاورات.
وإذا كان الجميع يتحدث اليوم عن “البام” على أنه هو المسؤول عن “البلوكاج” المسجل على مستوى المشاورات في أفق تشكيل الحكومـــة !، فإن ذلك مرده كونهم متأكدون أننا القوة الأساسية والأولى سياسيا والثانية عدديا في المشهد الوطني، وللإشارة فقط، يقول العماري، فمعظم التقارير الدولية منها على وجه الخصوص التي واكبت مرحلة ما بعد انتخابات 7 أكتوبر شددت على أن الحزب الفائز سياسيا هو البام حيث انتقل من من 47 مقعد إلى 102 مقعدا برلمانيا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.