زيارة الملك محمد السادس لنيجيريا ستسمح بتقارب استراتيجي بين البلدين

أكد وزير الاتصال النيجيري بريستر عبدور – رحيم أديبايو شيتو ، أن زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لنيجيريا ستسمح بتقارب استراتيجي بين جمهورية نيجيريا الفدرالية والمملكة المغربية .
وقال بريستر عبدور في تصريح للصحافة بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك لهذا البلد ، إن هذه الزيارة ستتيح فرصا جديدة في مجال التعاون بين البلدين ، وتبادلا للخبرات وللتجارب التي راكمها كل من المغرب ونيجيريا في مختلف الميادين .
ومن بين مجالات التعاون ، التي حددها الوزير النيجيري ، قطاع التعليم العالي ، وقال في هذا السياق ، إنه “بالنظر لجودة التعليم الجامعي في المغرب ، فإن الطلبة النيجيريين يمكنهم متابعة دراستهم بالجامعات المغربية ، وهذا يجعلهم يتفادون السفر إلى البلدان الأوروبية التي لا نتقاسم معها نفس الثقافة “.
وبعد أن أشار إلى أن نيجيريا والمغرب يتقاسمان اعتناق الديانة الاسلامية ، قال إن الإسلام دخل الى نيجيريا انطلاقا من بلدان المغرب العربي ، وتحديدا من المغرب .
وفي سياق متصل ذكر الوزير ، بهذه المناسبة ، بالزيارة التي قام بها مؤخرا للمغرب الرئيس النيجيري السيد محمدو بوهاري، للمشاركة في مؤتمر ( كوب 22 ).
واعتبر أن هذه الزيارة كانت إيجابية جدا لأنها مكنت رئيس الجمهورية من التعرف على فرص التعاون المتاحة بين البلدين.
ومع

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*