دراسة: فقر الدم قد يسبب فقدان السمع


أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 9:05 صباحًا
دراسة: فقر الدم قد يسبب فقدان السمع

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة وخطيرة حيث أفادت أن فقدان السمع قد يكون مرتبطا بفقر الدم بسبب نقص الحديد وخلايا الدم الحمراء.
ووجدت الدراسة التى نشرت مؤخراً عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”، أن الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم بسبب نقص الحديد كانوا أكثر عرضة لفقدان السمع بمعدل الضعف مقارنة بالأصحاء.
وأشار الباحثون إلى أن العلاقة بين فقدان السمع وفقر الدم بسبب نقص الحديد قوية بشكل خاص، حيث يسبب فقدان السمع الحسى العصبى، إضافة إلى فقدان السمع التوصيلى.
ويحدث فقدان السمع الحسى العصبى عند تلف الأذن الداخلية أو ممر العصب من الأذن الداخلية إلى الدماغ، وفقا للجمعية الأمريكية للسمع والكلام.
أما فقدان السمع التوصيلى يحدث عندما لا تخرج الأصوات بكفاءة من الأذن الخارجية إلى طبلة الأذن أو الأذن الوسطى.
وقال مؤلف الدراسة “كاثلين شيفر” من جامعة بنسلفانيا للطب فى فيلادلفيا إن علاج فقر الدم يساعد على تحسين أو منع فقدان السمع، لأن خلايا الدم الحمراء هى المسئولة عن نقل الأكسجين للخلايا حتى تعمل بشكل صحيح.
مواقع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.