swiss replica watches
آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد الفاتح يلجؤون للقضاء – سياسي

آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد الفاتح يلجؤون للقضاء

قرر آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد الفاتح بليساسفة رفع دعوى قضائية ضد مالكي الشركة المسيرة للمؤسسة التعليمية بليساسفة ومطالبتهم بإرجاع المبالغ التي صرفها الآباء من أجل تدريس أبنائهم البرنامج المغربي باللغة الإنجليزية مند ثلاث سنوات والتعويض عن الأثار الجانبية.

وبحسب مصادر «سياسي» فقد باشر المتضررون من القرار الإجراءات المسطرية لرفع دعوتين قضائيتين أمام المحكمة الإدارية من أجل إيقاف التنفيذ وإلغاء القرار، سيما بعد ملاحظتهم لتضارب أسباب وحيثيات الإغلاق بين بلاغ وزارة الداخلية وتصريحات مسؤول بوزارة التربية الوطنية لمجموعة من وسائل الإعلام.

ورفض آباء وأولياء التلاميذ الحل المقترح من طرف السلطات الوصية بنقل تلاميذ مؤسسة ليساسفة إلى مؤسسات مجاورة أو إعادة انتشارهم بمؤسسات أخرى مع إعدام تدريس التلاميذ البرنامج المغربي باللغة الإنجليزية في مستوى الابتدائي والإعدادي والثانوي، مؤكدين “استمرار التنسيق على المستوى الوطني لسلك جميع الأشكال النضالية للدفاع عن أبنائهم”.

وطالب المحتجون بتأجيل تنفيذ قرار وزارة الداخلية إلى نهاية الموسم الدراسي الحالي، موضحين أنهم سطروا برنامج نضالي للدفاع عن حقوق الأبناء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*