swiss replica watches
مناظرة تلفزيونية حامية بين مرشحي الحزب الاشتراكي الفرنسي فالس وهامون – سياسي

مناظرة تلفزيونية حامية بين مرشحي الحزب الاشتراكي الفرنسي فالس وهامون

يترقب الفرنسيون مساء اليوم الأربعاء المناظرة التلفزيونية بين مرشحي الحزب الاشتراكي الفائزين في الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي الأحد الماضي. ويتواجه رئيس الوزراء السابق مانويل فالس ممثل الجناح اليميني في الحزب الاشتراكي، وبنوا هامون وزير التعليم المنتمي إلى الجناح اليساري للحزب، مع ارتفاع حدة الخلاف بينهما ما عمق الانقسام داخل الحزب الضعيف بعد ولاية فرانسوا هولاند.

يتواجه مانويل فالس وبنوا هامون مساء الأربعاء في مناظرة تلفزيونية يتوقع أن تتحول إلى مواجهة حامية نظرا للانقسامات في صفوف اليسار الفرنسي، وذلك قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي ترجح الاستطلاعات غلبة اليمين واليمين المتطرف عليها.

وأيا كان الفائز في الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية المقررة الأحد، يتوقع أن يأتي في المراتب الأخيرة في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، بعيدا خلف مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان ومرشح اليمين المحافظ فرانسوا فيون، وكذلك خلف المرشح المستقل إيمانويل ماكرون ومرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلنشون، وفق آخر الاستطلاعات.

وتخلف رئيس الوزراء السابق فالس، ممثل الجناح اليميني في الحزب الاشتراكي، في الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية بخمس نقاط الأحد الماضي عن وزير التعليم المنتمي إلى الجناح اليساري للحزب والمعارض لسياسته الليبرالية الذي حصل على 36% من الأصوات.

ومنذ ذلك الحين، ارتفعت حدة الخلاف بينهما، ما عمق الانقسام داخل الحزب الضعيف بعد ولاية فرانسوا هولاند الذي تدنت شعبيته إلى الحد الأدنى مع بطالة مزمنة ووسط تشديد التدابير الأمنية بعد سلسلة اعتداءات دامية لا سابق لها.

ويدعو بنوا هامون (49 عاما) إلى التخلي عن “الوصفات القديمة والسياسات القديمة”، في حين يدعو فالس (54 عاما) إلى الاختيار بين “الهزيمة المؤكدة” مع خصمه و”الفوز الممكن” معه.

عن فرانس 24

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*