swiss replica watches
الملك ينزل بثقله في إفريقيا لربط أواصر العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية – سياسي

الملك ينزل بثقله في إفريقيا لربط أواصر العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية

سياسي: رضا الاحمدي

بزيارة الملك محمد السادس لدولة اثيوبيا مواكبة لاشغال دورة اجتماع الاتحاد الافريقي، والتي تعرف هذه السنة حدث عودة المغرب لحضنه الافريقي والتي تعرف دعم كبير من قبل كل دول الاعضاء في المنظمة الافريقية.
واعربت الدول الافريقية بعودة المغرب الى افريقيا من اجل المستقبل الهاذف لربط علاقات سياسية واقتصادية وتنموية وأمنية لمواجهة التحديات والمخاطر.
وبعودة المغرب لافريقيا، هي نتيجة طبيعة لواقع المغرب في افريقيا، وتأتي في ظل نهج المغرب استراتيجية جيدة مكنت ان يكون المغرب حاضرا بقوة في افريقيا من خلال الزيارات المتعددة للعديد الدولة الافريقية اثمرت اتفاقيات سياسية واقتصادية وتنموية وأمنية .
وقد أعرب رئيس البرلمان الافريقي روجر نكودو دانغ ، اليوم السبت بأديس أبابا، عن دعمه لعودة المغرب الى الاتحاد الافريقي، مؤكدا أن من شأن هذه العودة أن تقدم إضافة هامة لعمل هذه المنظمة القارية.
و جدد وزير الشؤون الخارجية والاندماج الافريقي والتعاون الدولي المالي عبد الله ديوب، اليوم السبت بأديس أبابا، التأكيد على دعم بلاده لعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، مشيرا إلى أن باماكو أعربت عن ترحيبها بالطلب الذي تقدمته به المملكة في هذا الصدد.

و كتبت صحيفة (لوفيغارو) الفرنسية اليوم السبت ان عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي، ليست سوى مسألة شكلية،ذلك ان المملكة سبق ان حصلت على دعم نهائي مكتوب من قبل اربعين دولة، عضو في المنظمة الافريقية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*