swiss replica watches
المغرب في افريقيا…لقاءات مكثفة للملك محمد السادس بأتيوبيا مع رؤساء الدول والحكومات – سياسي

المغرب في افريقيا…لقاءات مكثفة للملك محمد السادس بأتيوبيا مع رؤساء الدول والحكومات

اجرى الملك محمد السادس لقاءات مكثفة باتويبيا في انتظار عودة المغرب للاتحاد الافريقي.
و استقبل الملك محمد السادس يوم الأحد باديس أبابا سفير مملكة سوازيلاند بإثيوبيا السيد بروميز مسيبي الذي جاء حاملا رسالة شفوية من عاهل سوازيلاند مسواتي الثالث إلى الملك.
و أقام الملك محمد السادس، مساء اليوم الأحد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حفل استقبال على شرف رؤساء دول وحكومات على هامش انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لقمة الاتحاد الإفريقي.
وقد عرف هذا الحفل، حضور الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد أنطونيو غيتيريس والرئيس الفلسطيني محمود عباس .

و أجرى الملك محمد السادس يوم الأحد باديس أبابا مباحثات على انفراد مع رئيس جمهورية غينيا فخامة السيد ألفا كوندي.

كما أجرى الملك محمد السادس، اليوم الأحد بأديس أبابا، مباحثات على انفراد مع رئيس جمهورية رواندا فخامة السيد بول كغامي.

و جدد رئيس جمهورية مدغشقر فخامة السيد هيري راجاوناريمامبيانينا، مساء اليوم الأحد بأديس أبابا، التأكيد على دعم بلاده لعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، مشددا على أن المملكة ستضطلع بدور هام داخل هذه المنظمة القارية.
وقال الرئيس هيري راجاوناريمامبيانينا، في تصريح للصحافة على هامش حفل الاستقبال الذي أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على شرف رؤساء دول وحكومات بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقي، إن “المغرب سيضطلع بدور كبير، كما كان عليه الحال دائما على الصعيد الافريقي”.
وأضاف أن المملكة “تحتل مكانة متميزة في افريقيا”، مشيرا إلى أن المغرب يعد بلدا كبيرا يتمتع بتاريخ عريق وحضارة تمتد لآلاف السنين.
واعتبر الرئيس الملغاشي أنه من الطبيعي أن يستعيد المغرب مكانته داخل الاتحاد الافريقي، مبرزا أن الدينامية التي تشهدها المملكة ستقدم قيمة مضافة للاتحاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*