swiss replica watches
الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة: بلمختار بجرّ التعليم إلى “مستنقع الفتنة” – سياسي

الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة: بلمختار بجرّ التعليم إلى “مستنقع الفتنة”

سياسي ـــ رضا الاحمدي

اتهم أساتذة الفلسفة رشيد بلمختار، التربية الوطنية والتكوين المهني، بافتعال “مؤامرة مكشوفة” بينهم وبين أساتذة التربية الإسلامية، لمحاولة جر الوسط التعليمي إلى ما وصفوه بـ”مستنقع الفتنة والصراع الإيديولوجي”.

وأدانت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة في بلاغ لها تصريحات وزير التربية الوطنية والتكوين المهني لجريدة فرنسية، متهمة إياه بـ”محاولته التملص من مسؤولياته في التأشير على كتب متزمتة تدعو إلى التطرف والفتنة المجتمعية”.

وهاجم أساتذة الفلسفة، الوزير بسبب ما قالوا إنه “عدم تجاوب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مع مطلب الجمعية”، حيث وجهوا له انتقادات بسبب “افتعال النقاش الإيديولوجي داخل المدرسة المغربية” قائلين إن ما يقوم به بلمختار هو “عين الايديولوجيا” .

وترى الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة أن بمختار رفض مطلبها بسحب كتب سلسلة “المنار في التربية الإسلامية” لمستوى الأولى باكالوريا، التي وصفتها بأنها “مسفهة للفلسفة والعلوم وحقوق الإنسان والطفل ومكاسب الحضارة الإنسانية المعاصرة”، ومدينة في الوقت ذاته “لسياسة خلط الأوراق التي انتهجها الوزير ووزارته بمحاولة افتعال الصراع بين أساتذة الفلسفة وأساتذة التربية الإسلامية”، على حد تعبيرها.

وحملت الجمعية بلمختار المسؤولية المباشرة عن ما اعتبرته “تحريض على الصدام بين مدرسي مادة الفلسفة ومدرسي مادة التربية الإسلامية”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*