swiss replica watches
أدنون: كل الأحزاب المغربية انهزمت في 7 أكتوبر أمام حزب «لستم صوتنا» – سياسي

أدنون: كل الأحزاب المغربية انهزمت في 7 أكتوبر أمام حزب «لستم صوتنا»

سياسي ــ الرباط

قال خالد أدنون الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة، إن كل الأحزاب المغربية انهزمت في انتخابات 7 أكتوبر 2016، أمام حزب واحد، يتسع يوما بعد يوم ويتقوى، إنه حزب «لستم صوتنا».

وأوضح أدنون من خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» أن “حزب «لستم صوتنا» يشتغل في فضاء ات غير مؤسساتية له نموذجه الذي لا يجد للأسف من يحتضنه ويعبر عنه” ، مضيفا أن “هذا الرأي لا يعبر عن موقف الحزب الذي ينطق باسمه أو مؤسساته”.

وأكدا أدنون أن “الأحزاب السياسية كلها مجتمعة فشلت في التشريعيات الأخيرة ولم تتمكن من إقناع إلا 43 في المائة من المسجلين في اللوائح الانتخابية أي 6 ملايين و752 ألف و114 ممن صوتوا من أصل 15 مليون و702 ألف و592 مسجل، مما يقارب 26 مليونا، كان يفترض أن يكونوا من المسجلين وليس فقط 15 مليونا”، وفق تعبيره.

وأبرز عضو المكتب السياسي لحزب «الجرار»، أن الأحزاب السياسية في المغرب أصبحت بعيدة عن فحوى الفصل السابع من دستور 2011 الذي ينص على أن: “تعمل الأحزاب السياسية على تأطير المواطنات والمواطنين وتكوينھم السياسي، وتعزيز انخراطھم في الحياة الوطنية، وفي تدبير الشأن العام، وتساھم في التعبير عن إرادة الناخبين، والمشاركة في ممارسة السلطة، على أساس التعددية والتناوب، بالوسائل الديمقراطية، وفي نطاق المؤسسات الدستورية”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*