swiss replica watches
عبد المولى: التعاضدية العامة حريصة على تقريب الخدمات الصحية من المنخرطين تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك – سياسي

عبد المولى: التعاضدية العامة حريصة على تقريب الخدمات الصحية من المنخرطين تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك

سياسي: الرباط

قال بلاغ صادر عن التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية، ان التعاضدية لموظفي الإدارات العمومية نظمت بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير برنامجا طبيا متعدد التخصصات بالأقاليم الجنوبية للمملكة في الفترة ما بين 3 و15 فبراير 2017، حيث استفاد منه حوالي 2000شخص من منخرطي التعاضدية العامة وذوي حقوقهم.

وانطلق هذا البرنامج الطبي الثاني من نوعه خلال هذه السنة من مدينة تزنيت وهم مدن سيدي إفني وكلميم وطانطان وطرفاية وبوجدور والداخلة والسمارة وطاطا بمعدل يوم واحد لكل مدينة.

واستفاد من هذا البرنامج الطبي 1997 شخصا موزعين حسب التخصصات الطبية على النحو التالي:

  • 512 مستفيدا من طب العيون؛
  • 357 مستفيدا من طب الأسنان؛
  • 366 مستفيدا من الكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي؛
  • 267 مستفيدا من طب أمراض الصدر والرئة؛
  • 366 مستفيدا من الطب العام؛
  • 129 مستفيدا من النظارات.

إلى ذلك، قام عامل إقليم طاطا بزيارة للمكان الذي يحتضن البرنامج الطبي بمدينة طاطا التي كانت آخر مدينة حظها بها الفريق الطبي للتعاضدية العامة.

وأكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بأن التعاضدية انطلاقا من وعيها بأهمية الدور المكمل الذي يمكن أن يلعبه التعاضد في توفير الخدمات الصحية حرصت منذ سنة 2012 على تنظيم برامج طبية دورية تمكنت من توفير خدماتها لأزيد من 31 ألف شخص في مختلف مناطق المملكة، مشيرا إلى بأن مثل هذه البرامج أثبت بأنها تقدم حلولا بديلة خاصة في المناطق التي تعرف خصاصا أو نقصا في التخصصات الطبية.

وأضاف بأن الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة حريصة على تقريب الخدمات الصحية من المنخرطين سواء من خلال هذه البرامج الطبية أو من خلال افتتاح مراكز القرب الطبية تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

جدير بالذكر بأن هذا البرنامج هو الثاني التي تنظمه التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية خلال هذه السنة، حيث نظمت برنامجا طبيا في الفترة ما بين 9 و13 يناير 2017 استفاد منه أزيد 1400 شخص بكل من مدن برشيد وصخور الرحامنة وقلعة السراغنة والعطاوية وتاملالت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*