المجلس الثقافي البريطاني: تنظيم مسابقة المقاولة الاجتماعية في منطقة الشمال

سياسي: الرباط

قال بلاغ صحفي صادر عن المجلس الثقافي البريطاني‎، توصلت به” سياسي”، انه و “في سياق برنامجه Social EntrepreNorth (المقاولة الاجتماعية في منطقة الشمال) الممول من قبل السفارة البريطانية في المغرب، يعلن المجلس الثقافي البريطاني عن طلب عروض مشاريع للانخراط في “مسابقة المقاولة الاجتماعية في منطقة الشمال” والتي تهم الشباب الذين يتوفرون على حلول مبتكرة لمواجهة التحديات الاجتماعية والثقافية والبيئية في منطقة شمال المغرب.
تهدف هذه المسابقة، الموجهة للشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و35 سنة والذين يتوفرون على مشروع قيد التنفيذ أو يمتلكون مؤسسة/مقاولة أو الذين ينخرطون في المسابقة كفرد أو في إطار مجموعة، إلى مكافأة أفضل المقاولين الشباب إبداعا و وابتكارا، والقادرين على إيجاد أفكار من شأنها أن تؤثر على المجتمعات المحلية في شمال المغرب.
سيتم اختيار المقاولين الثلاثين الأوائل من أجل المشاركة في حصص تكوين مكثفة خلال مخيم للتدريب من المنتظر أن يتم تنظيمه في مارس 2017. كما ستحصل المشاريع العشرة الأولى هبات مالية قد تصل قيمتها إلى 60 ألف درهم إلى جانب استفادة أصحابها من 6 أشهر من التوجيه والتدريب.
تندرج هذه المسابقة في إطار مشروع EntrepreNorth الاجتماعي لدعم إنشاء وتنمية المقاولات الاجتماعية وتسهيل حصولها على التمويل والتدريب واستفادتها من التشبيك في جهة طنجة – تطوان، الحسيمة.
وتكمن روح المبادرة الاجتماعية في صميم المشروع، إذ سيتم تسليط الضوء على المساهمات الملموسة والمستدامة التي قد تعزز النمو الاقتصادي في المنطقة من خلال دعم القدرات الإنتاجية وتشجيع خلق فرص العمل، مع السهر على معالجة القضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية للمجتمعات المحلية بما فيها الفئات المحرومة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*