حالة الطقس ليوم الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، تشكل كتل ضبابية خلال الليل والصباح بسهول المحيط الأطلسي الشمالي والوسطى، مع سماء أحيانا غائمة بمرتفعات الأطلس الكبير، فيما ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة، شمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، وجنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأنحاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا بين ناقص درجة و4 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بشمال المنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والسهول المحيطية والسهول الداخلية والمناطق الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 11 و16 درجة بالبوغاز وسوس والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و22 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والبوغاز والسهول المحيطية وهضاب الفوسفاط وولماس والسايس، وما بين 22 و27 درجة بالمناطق الجنوبية الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس، وستكون ما بين 28 و33 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وما بين طنجة والمهدية، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.
ومع

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*