حالة الطقس ليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول المحيطية، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة قد تعطي قطرات مطرية متفرقة شرق الأقاليم الجنوبية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فيما ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة جنوبية- غربية بالسفوح الشرقية، وشرقية بالمنطقة الشرقية، بينما ستكون شمالية منتظمة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و4 درجات بالمرتفعات، وما بين 4 و9 درجات جنوب المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الشرقية للأطلس، وما بين 9 و14 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و18 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و23 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 23 و28 درجة داخل سوس وهضاب تادلة والحوز والرحامنة والجنوب- الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 28 و32 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي
الجهات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*