عش نهار تسمع خبار…قاضي إيطالي برأ مغتصب لأن الضحية لم تصرخ

سياسي ــ إيطاليا

أمر وزير العدل الإيطالي أندريا أورلاندو بفتح تحقيق في حكم قضائي برأ رجلا من تهمة الاعتداء الجنسي على سيدة، لأنها لم تصرخ أثناء الاعتداء.

ورأى ديامنتي مينوتشي، قاضي بالمحكمة الابتدائية بمدينة تورينو أن رد فعل المرأة لم يكن كافيا لإثبات أنها تعرضت لاعتداء جنسي باعتبار أنها طلبت من زميلها في العمل، الذي ادعت أنه هاجمها، أن يتوقف وقالت له “كفى” دون أن تصرخ أو تطلب مساعدة.

وطالب وزير العدل من محققي الوزارة البحث في القضية التي ترجع أحداثها إلى عام 2011، بحسب وكالة الأنباء الرسمية «أنسا» وأفادت تقارير أن المرأة تواجه الآن اتهاما بالتشهير والافتراء ما دام أن القاضي لم يقتنع بادعاء اتها.

وأثار هذا الحكم حالة غضب في الأوساط السياسية والحقوقية وفي المنظمات النسائية الإيطالية. وفي هذا الصدد، قالت أناغراسيا كالابريا نائبة عن المعارضة في البرلمان “بالتأكيد لا يمكن معاقبة امرأة لرد فعلها وهي تشعر بالرعب جراء ما يجري لها”.

وكان المدعي العام بمحكمة المدينة ماركو سانيني، الذي يدعم قضية الضحية، طلب حكما بالسجن لمدة عشر سنوات في حق المتهم، لكن القضاء كان له رأي آخر ولم يصدق قصة المرأة، بل أمر بمحاكمة المرأة بتهمة القذف والتشهير في حق القاضي والمتهم

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*