جمعية حقوقية تندد باعتقال القاضي السابق فتحي ببريطانيا

سياسي.كوم

قالت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان في بلاغ لها توصلت به”سياسي “، ان القاضي السابق “عادل فتحي” تم اعتقاله بمطار “ستانستيد” بالعاصمة البريطانية لندن، منذ الـ 13 من شهر فبراير الماضي، و مازال إلى غاية اليوم محتجزا دون أن تقدم له أي تهمة.
وقد غادر القاضي المعزول المغرب عبر مطار الرباط سلا، وعند حلوله في مطار لندن دخل في مشادات كلامية مع أمن المطار بعدما رفض تعبئة استمارة الولوج إلى الأراضي البريطانية احتجاجا على ما وصفه بـ “المعاملة الدونية للمهاجرين”، ليتم اعتقاله من طرف أمن المطار.

وندد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ب” هذا الاعتقال التعسفي والعنصري ضد القاضي السابق “عادل فتحي” فإنه يقرر بشكل مستعجل:
مراسلة السفارة البريطانية بالرباط حول هذا الإعتقال التعسفي الخطير الذي يمس مواطن مغربي ومدافع عن حقوق الانسان.
مراسلة وزارة الخارجية المغربية وتحميلها مسؤولية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية لمؤازرة السيد عادل فتحي.
تقديمه لشكايات للمقررين الأممين المعنيين ضد الدولة البريطانية في هذا الأعتقال التعسفي والعنصري حسب المعطيات الأولية المتوفرة لدينا.
عزم الرابطة القيام بوقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية بالرباط يوم الإثنين 10 أبريل 2017 لإدانة هذا التعامل التمييزي وهذا السلوك العنصري والإحتجاز التعسفي والمطالبة بإطلاق سراح القاضي “عادل فتحي” وتعويضه عن هذا الضرر الذي لحقه ولحق عائلته….”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*