حالة الطقس ليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت ، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار نسبيا بالأقاليم الجنوبية

وسيلاحظ كالعادة خلال الصباح والليل تشكل سحب منخفضة مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية.

ومن المرتقب نزول زخات مطرية ضعيفة من المحتمل أن تكون مصحوبة ببرق، ستهم جنوب الأقاليم الصحراوية، خصوصا خلال الساعات الأولى من النهار ، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة. وستكون الرياح معتدلة القوة وشمالية بالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي أو الجنوبي بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالجنوب- الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي على العموم بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محتملة داخل الأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتأرجح ما بين 03 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 09 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي ، وما بين 14 و19 درجة بالسهول المحيطية والداخلية وسوس، وما بين 19 و 25 درجة بالأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بمرتفعات الأطلس والريف ، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 26 و31 درجة بعبدة والشياضمة وتادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي، وما بين 31 و 35 درجة بسوس وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 36 و42 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وكاب غير، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيكون هائجا خلال الصباح بباقي المناطق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*