swiss replica watches
المغرب يفوز بذهبية وفضية في المسابقة الدولية للاختراعات بالصين – سياسي

المغرب يفوز بذهبية وفضية في المسابقة الدولية للاختراعات بالصين

حصل المغرب الممثل بسمارتي لاب ايمسي في غضون أسبوع على ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وجائزتين بمسابقات مرموقة للابتكار: المسابقة الدولية للاختراعات في معرض شنغهاي الدولي للتكنولوجيا والمؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالالمبور.

تعتبر المسابقة الدولية للاختراعات التي تمت بالمعرض الدولي للتكنولوجيا بشنغهاي من 20 إلى 22 أبريل 2017 بدعم من مجلس الدولة الصينية، أكبر معرض للابتكار والتكنولوجيا على النطاق الآسيوي، حيث يتم تنظيمها من قبل غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الالكترونية، المركز الدولي لتبادل التكنولوجيا لشنغهاي ومن قبل المجموعة الدولية ايست بيست& لانشنج ويتم دعمها أيضا من قبل اليونيدو، لونديبي، لويبو، وزارة التجارة، وزارة العلوم والتكنولوجيا، ومكتب الملكية الفكرية الصينية وحكومة البلدية لشانغهاى.

فبعد أن حاز الإبتكار التكنولوجي الرائد لهذا العام “السينستينا بالميدالية الذهبية في المؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالالمبور، هاهو نفس الاختراع يضفر بالميدالية الفضية في معرض شنغهاي الدولي للتكنولوجيا وهو اختراع تكنولوجي ينتمي إلى أنظمة الاتصال اللاسلكي من فئة الجيل الخامس وتحديدا في مجال أنترنيت الأشياء، حيث يرتكز على ميكرو رادار متصل لا سلكيا قابل للتعرف على الحواجز والمسافات دون استخدام أي أداة استشعار.
هذه التكنولوجيا الحديثة التي اعتبرها المختصون في المجال بتكنولوجيا ثورية يمكن لها أن تفتح آفاقا جديدة واستعمالات عديدة كاستشعار مجموعة من التغييرات الفيزيائية المحيطة دون استعمال أداة استشعار.

وقد تم مؤخرا استخدام تكنولوجيا السنستينا من طرف مختبر “سمارتي لاب ايمسي” لتنفيذ مشروع “سمارتي بارك” الذي يهدف إلى إدارة ذكية وصديقة للبيئة لمواقف السيارات. حيث خول هذا المشروع للمغرب أن يكون بين المرشحين الأربعة في نهائيات كأس العالم للابتكار بشهر مارس2017،
كما توج مشروع ” مولتي فيو سكرين” بدوره بالميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية للاختراع في المعرض الدولي للتكنولوجيا بشنغهاي وهو عبارة عن شاشة متعددة الرؤى مخترعة من طرف السيد ماجد البوعزاوي عضو مخترع وباحث بمختبر سمارتي لاب. يتيح لعدة اشخاص مشاهدة برامج او فيديوهات مختلفة في وقت واحد على نفس الشاشة حسب زاوية مشاهدتهم وذلك دون استخدام نظارات خاصة أو غيرها من الاكسسوارات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*