swiss replica watches
قيادي إتحادي: لا يحق لادريس لشكر تأجيل المؤتمر واستغرب من انفلات طبيح – سياسي

قيادي إتحادي: لا يحق لادريس لشكر تأجيل المؤتمر واستغرب من انفلات طبيح

سياسي.كوم / الرباط

قال عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية محمد العشاري في تصريح ل”سياسي.كوم “، ان ما يطالب به أعضاء المكتب السياسي العشر في تأجيل المؤتمر العاشر ليس مقبولا، باعتبار ان تأجيل المؤتمر ليس من اختصاص او بإرادة الكاتب الاول او المكتب السياسي. ..بل الأمر من اختصاص الاجهزة التقريرية ممثلة في المجلس الوطني واللجنة الادارية. ..

واضاف العشاري، ان تأجيل المؤتمر ليس من اختصاص لشكر، لكون تم تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر وتشكيل ثلاث لجان أخرى. ..وتم اعداد الوثائق التي يشهد الجميع ان لجن متفرعة عقدت اجتماعات تفوق 50 ساعة للواحدة. ومشروع تركيبي يتكون من 17 وثيقة الذي صادقت عليها اللجنة التحضيرية.

واكد القيادي الاتحادي؛ ان المقرر الخاص بالترشيح للكتابة الاولى تم نشره في جريدة الحزب مع وضع الاجال القانونية للترشح حيث لم يترشح اي شخص الى جانب الكاتب الاول.

واستغرب العشاري من خروج مجموعة العشر وعلى الخصوص من تصريحات عضو المكتب السياسي طبيح من عدم ذكر اسماء وزراء الحزب والمصادقة عليهم من طرف اجهزة الحزب. .

واوضح العشاري، ان طبيح مارس مغالطة، ذلك ان الأسماء المقترحة للاستوزار تقدم لجلالة الملك الي يعين الوزراء. ..مؤكدا ان الاتحاد مشارك في الحكومة وسيكون حاضرا في المجلس الوزاري.

وقال العشاري، استغرب من كلام طبيح المحامي، ومن “هكذا انفلات ” …فهل كان يعرف اسماء وزراء الاتحاد في حكومة اليوسفي وجطو الفاسي….ذلك ان مسطرة الاستوزار واضحة فالحزب يقترح والملك هو الذي يعين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*