swiss replica watches
العثماني: بنكيران لم ينته والبيجدي متشبث بالاصلاح في ظل الدستور – سياسي

العثماني: بنكيران لم ينته والبيجدي متشبث بالاصلاح في ظل الدستور

سياسي.كوم / كازا

في اول حوار له مع جريدة وطنية، خرج رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بالكثير من الحقائق حول ترأسه الحكومة بدلا من بنكيران. .

وكشف العثماني في حواره مع يومية “المساء ” لعدد يوم الاثنين عن ما بحري داخل حزب العدالة والتنمية من تصدعات بعد توليه رئاسة الحكومة. ..

واجاب العثماني عن اسئلة الصحافي محمد أحداد، منها : ” ان هناك من دعا في الحزب لأخذ مسافة من رئاسة الحكومة، وورد في مناقشة فريقي الحزب بالبرلمان إشارة إلى ذلك، كيف تنظرون إلى ذلك؟

وقال العثماني “إن المرحلة الدقيقة التي يمر بها المشهد السياسي ببلادنا، وضمنه الحزب، لا يمكن أن يسوغ تأويل تصريحات مسؤولي الحزب، مجتزأة من سياقها وتحميلها أكثر من حقيقتها.

فعلى سبيل المثال، وإن اتصف رد فريقي الحزب بمجلس النواب ومجلس المستشارين أثناء مناقشة مشروع البرنامج الحكومي بالقوة والصراحة والوقوف عند السياق السياسي، فإنه في ذات الوقت كان خطابا مسؤولا، أكد من خلاله على مساندة الحكومة، وهو ما تجسد في التصويت بالإيجاب على البرنامج الحكومي.

وأضاف العثماني :” فبالرجوع إلى رد الفريق بمجلس النواب نجد أنه نوه بقرار التفاعل الإيجابي للحزب مع بلاغ الديوان الملكي وتعييني مكلفا بتشكيل الحكومة، ومما ورد فيه بالحرف ” إنه قرار اتخذناه انطلاقا من تقدير المعطيات والخيارات الممكنة واعتبارا لتطور مختلف المواقف ونظرا لتحديات وآفاق التطور الديمقراطي ببلادنا، وفي انسجام تام مع مرجعية ومنهجية الحزب الذي كان دائما وسيظل…”

كما تطرق العثماني لقضايا اخرى تجدون اجوبة عنها في عدد جريدة المساء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*