swiss replica watches
الجزائر: المواطنين في طوابير من أجل الحصول على الحليب وخبز – سياسي

الجزائر: المواطنين في طوابير من أجل الحصول على الحليب وخبز

سياسي: متابعة

رغم تطمينات وزارتيْ التجارة والفلاحة بالجزائر بتوفر السّلع واستقرار الأسعار في رمضان، ورغم دعوات الأئمة للمواطنين بتجنب اللهفة والتبذير تحصيلا لأجر الصيام ومساهمة في خفض الأسعار، ورغم الحملات الفايسبوكية الداعية للاستهلاك المٌتوازن.

لكن اللهفة ضربت عرض الحائط كل هذه المساعي والمٌبادرات، حيث هجم مواطنون في أول يوم رمضاني، على المحلاّت والأسواق والقصّابات والمخابز في ساعات للصباح الباكر مٌتسبّبين في طوابير عريضة في الشوارع، عبر العاصمة مثلما في ولايات أخرى عديدة.
جولة ل” الشروق” في أوّل يوم رمضاني ببعض أحياء العاصمة، كشف لنا حجم اللّهفة التي تصيب الجزائريين في رمضان، فتجدهم يشترون منتوجات تكفي لنصف رمضان مرة واحدة مٌساهمين بذلك في رفع الأسعار ونٌدرة بعض المنتوجات.
ببلدية جسر قسنطنية شكّل المواطنون ومنذ الصباح الباكر طوابير طويلة للحصول على كيس حليب، ما تسبّب في فوضى أمام محلات بيع المواد الغذائية، فيما أكد لنا بعض أصحاب المحلات أنهم لم يتسلموا حصتهم من الحليب في أول يوم رمضاني، حيث أكّد لهم الموزعون أن الحليب سيصلهم يوما بيوم. أما عائلات أخرى فتهافتت على المخابز لشراء مختلف أنواع الخبز، وحتى الحلويات من قلب اللوز والزلابية شاهدنا مواطنين يحملون علبا منها على العاشرة صباحا !!

صحف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*