swiss replica watches
مصر: القانون الجديد “يدمر المجتمع المدني لأجيال” – سياسي

مصر: القانون الجديد “يدمر المجتمع المدني لأجيال”

BERLIN, GERMANY - JUNE 03: Egyptian President Abdel Fattah el-Sisi speaks during a news conference with German Chancellor Angela Merkel (unseen) on June 3, 2015 in Berlin, Germany. The meeting between the two leaders was intended to increase economic and security cooperation between their two countries, which shared 4.4 billion euros ($4.8 billion) in bilateral trade in 2014. The two disagreed over human rights issues such as capital punishment. (Photo by Adam Berry/Getty Images)

تناولت صحيفة “دير بوند” الصادرة بتاريخ 31 مايو 2017 القانون الجديد، الذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية في مصر.

 

ورأت الصحيفة أن القانون، الذي أقره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لا يسمح للمنظمات بممارسة أي نشاط إلا في مجال التنمية والنشاط الاجتماعي وأنه يفرض عقوبات بالسجن تصل إلى خمس سنوات في حال مخالفة القانون وبالتالي تعني حظر العمل بالنسبة للكثير من المنظمات الأهلية داخل مصر.

ونقلت الصحيفة عن مانيا كياي، المختصة في شؤون منظمات حقوق الإنسان والموظفة السابقة في الأمم المتحدة، تحذيرها من أن القانون الجديد “يدمر المجتمع المدني في البلاد لأجيال”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار يأتي مع اعتقال المرشح الرئاسي السابق خالد علي، ومع حظر 20 موقعا مصريا ودوليا على شبكة الإنترنت من قبل السلطات.

وأفادت الصحيفة أن “أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوري جون ماكين وليندسي غراهام هددا السيسي في حال إقرار القانون، بالعواقب المترتبة على الحصول على المساعدات من واشنطن، حيث تحصل مصر على 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية سنويا، بالإضافة إلى مساعدات التنمية. ولكن يبدو “أن لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في الرياض وقبل ذلك في البيت الأبيض شجعه على توقيع القانون المثير للجدل بعد أشهر من التأخير”.

اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*