swiss replica watches
التعرف على هوية منفذ هجوم ارهابي في محطة قطارات في بروكسل – سياسي

التعرف على هوية منفذ هجوم ارهابي في محطة قطارات في بروكسل

أعلنت السلطات البلجيكية الاربعاء انها تعرفت على هوية منفذ “الهجوم الارهابي” في بروكسل الذي قتله جنود مساء الثلاثاء بعدما تسبب في انفجار في محطة قطارات في العاصمة.
ويعقد رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال واعضاء في الحكومة صباح الاربعاء اجتماعا لمجلس الامن القومي بحضور ممثلين عن أجهزة الامن في البلاد.

وأعلن وزير الداخلية البلجيكي جان جامبون الاربعاء انه تم التعرف على هوية الرجل الذي قتل مساء الثلاثاء لكن بدون كشفها، على ان تعطي النيابة الفدرالية البلجيكية تفاصيل اضافية خلال مؤتمر صحافي تعقده عند الساعة 9,00 ت غ.

وقال جامبون لتلفزيون “إر تي بي إف” البلجيكي إن “هوية الإرهابي معروفة، تمكنا من تحديدها” من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل. وسئل عن فرضية وردت بأن القنبلة التي كان المهاجم يحملها لم تنفجر فعلا، فأجاب “من الواضع أن الانفجار الكبير لم يحصل”.
وألمح جامبون إلى عمليات دهم جارية وقال “من الواضح في إطار إجراء تحقيق ومع التعرف الى هوية (المنفذ) ان تكون عمليات الدهم أحدى عناصر أي تحقيق”.
وياتي هذا الانفجار على خلفية سلسلة من الهجمات الجهادية في أوروبا في الاشهر الماضية وخصوصا في بريطانيا التي شهدت في الاونة الاخيرة هجمات في لندن ومانشستر، وكذلك في فرنسا.
– تجنب الاسوأ؟-

واعلن الناطق باسم الشرطة البلجيكية بيتر دي فال مساء الثلاثاء انه حوالى الساعة 20,50 بالتوقيت المحلي (18,50 ت غ) قام عسكريون كانوا في محطة “سنترال” المركزية للقطارات في بروكسل، احدى اكبر المحطات في بلجيكا، “بشل حركة” المشتبه به عبر اطلاق النار.
وبعيد منتصف الليل اعلن المتحدث باسم النيابة العامة الفدرالية البلجيكية اريك فان در سيبت لوكالة فرانس برس ان المهاجم قتل.
وأوضح ان الحادث “يعتبر هجوما ارهابيا”.

وبحسب شاهد عيان فان المهاجم هتف “الله اكبر” قبل ان يفجر عبوته الناسفة.
– اعادة فتح المحطة-
اعيد فتح المحطة اعتبارا من صباح الاربعاء عند الساعة 8,15 (6,15 ت غ) كما اعلنت السلطات البلجيكية.
واثر الانفجار اخلت قوات الامن محطة القطارات وفرضت حولها طوقا امنيا، \مما تسبب “بحالة ذعر حقيقية”، كما اعلن متحدث باسم ادارة سكك الحديد البلجيكية “انفرابيل”.
واوضح المتحدث ان “الناس يعبرون فوق سكك الحديد”، مؤكدا ان حركة القطارات نوقفت موقتا.
و”الانفجار الصغير” كما وصفته السلطات وقع على ما يبدو في حقيبة، بحسب شاهد عيان. واظهرت صور تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي كتلة نار ترتفع بضعة امتار في احد أروقة المحطة. وكان الرواق شبه خال من المارة على ما يبدو.
من ناحيته قال نيكولاس فان هيريفغين الموظف في المحطة للصحافيين “كنت في الخارج. في طابق الميزانين كان احدهم يصرخ. لم اعر الامر اهتماما. ثم هتف +الله أكبر+ وفجر عربة جر الامتعة”.
واضاف “كنت خلف الحائط حين وقع الانفجار. نزلت وأخطرت بقية زملائي لاجلاء الجميع. كان (المشتبه به) لا يزال في المكان ولكن بعدها لم نره”.
واوضح الشاهد “لم يكن انفجارا ضخما لكن دويه كان كبيرا. الناس راحوا يركضون مبتعدين”.
ووصف فان هيريفغين المشتبه به بأنه ممتلئ البنية وشعره قصير ويرتدي تي شيرت بيضاء اللون وسروال جينز.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*