swiss replica watches
المريزق خرج لها”كود”…طالب بحكومة إئتلاف وطني واعتذار الاحزاب للريف واحياء بنزكري من قبره – سياسي

المريزق خرج لها”كود”…طالب بحكومة إئتلاف وطني واعتذار الاحزاب للريف واحياء بنزكري من قبره

سياسي: الرباط

يواصل القيادي في حزب الاصالة والمعاصرة مصطفى المريزق الخروج بتصريحات غريبة/ ليست كالتي يتفوه بها قياديو البام.

المريزق استغل تدخله في ندوة نظمتها نقابة المنظمة الديمقراطية للشغل القريبة من حزب البام، في مطالبة الحكومة بتقديم استقالتها واحداث حكومة ائتلاف وطني مؤقتة في انتظار اعادة الانتخابات.

كما طالب المريزق، الذي يحن لسنوان النضال اليساري، انه آن الاوان لاجراء اصلاح سياسي لانتقال من ملكية تنفيذية الى ملكية برلمانية، مع احياء بنزكري،وتنفيد مقررات هيئة الانصاف والمصالحة ليس من اجل ضحايا سنوات الرصاص بل من اجل المساءلة ومحاسبة المفسدين لما وصلت اليه البلاد.

واكد المريزق، ان عللى الاحزاب الي شاركت في الحكم مباشرة بعد سنة 1958تقديم اعتذار للريف وجبالة في ما ارتكبته من” ما شابه من جرائم”

و قال المريزق “المغرب شكل الاستثناء لأنه عاش التعددية السياسية، لكن ذلك لم يخدم المشروع الديمقراطي الحداثي بل كان في مصلحة الدولة فقط”، موضحا “على الأحزاب السياسية والنقابات وجمعيات المجتمع المدني أن تدخل اليوم في تقييم حقيقي ومسؤول للعهد الجديد”.

وحمل المريزق مسؤولية ما يقع في منطقة الريف إلى الحكومة السابقة والحالية، مشددا على أن المغاربة بكل فئاتهم في حاجة اليوم إلى حكومة ائتلاف وطني تكون حكومة لعموم الشعب المغربي، من أجل إيجاد جواب لكل المعضلات التي تعاني منها البلاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*