swiss replica watches
إطلاق “الجهة 13” للمستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج – سياسي

إطلاق “الجهة 13” للمستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج

سياسي: الرباط

أطلق الاتحاد العام للمقاولات المغرب، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، مساء يوم أمس الاثنين بالرباط، «الجهة 13»، وهي عبارة عن منصة الكترونية افتراضية بهدف جمع شمل المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج لمواكبتهم في مشاريعهم وتشجيعهم على الاستثمار بالمغرب وتنمية التبادل التجاري بين المملكة وخارجها.

وفي هذا الصدد، قالت مريم بن صالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في كلمة لها خلال حفل الاطلاق، إنه “من خلال هذه المبادرة، الاتحاد يسعى لتيسير استثمار مغاربة العالم في بلدهم، بمساعدة الشركاء من باقي القاعات الحكومية، مضيفة أن “المنصة ستكون رهن إشارة كافة مغاربة العالم، وستكون مشجعة للاستثمار في أرض الوطن بفضل الأطر والخبراء الذين سيسيرونها”.

أما عبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، فأوضح، في كلمة له، أن «الجهة 13» هي بوابة تفاعلية تسمح لمغاربة العالم بالاستفادة من مواكبة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهي في الوقت نفسه تجيب عن سؤال كيفية مساهمة مغاربة العالم في تنمية وتطوير اقتصاد بلدهم الام، يضيف بنعتيق.

وتروم هذه المبادرة تسهيل إدماج نساء ورجال الأعمال المغاربة في العالم في بيئة اقتصادية ببلدهم الأم، وكذا تمكينهم من الولوج إلى الخدمات المختلفة، وتحفيرهم على الاستثمار في بلدهم الأصلي. وتضم هذه المنصة مقاولين وباحثين وستجمع كل المقاولات المغربية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*