نشر دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الماستر للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة


أخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 4:26 مساءً
نشر دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الماستر للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة

سياسي: الرباط

مواكبة لإرساء نظام إجازة – ماستر- دكتوراه بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، وتفعيلا لقرارات اللجنة المركزية لتنسيق التكوين المنصوص عليها في المادتين 21 و 22 من المرسوم رقم 2.13.658 الصادر بتاريخ 30 سبتمبر 2013 المتعلق بإحداث المعاهد سالفة الذكر، والمجتمعة بتاريخ 19 ماي 2017؛ فقد تقرر فتح التكوين في أول تخصص بسلك الماستر المتعلق ببيداغوجية علوم التمريض وتقنيات الصحة بكل من معاهد أكادير والدار البيضاء وفاس ومراكش ووجدة والرباط وتطوان ابتداء من السنة الأكاديمية 2017 -2018.

سلك الماستر الذي يفتح لأول مرة بمعاهد وزارة الصحة، تم اعتماده والمصادقة على دفتر ضوابطه البيداغوجية الذي يستجيب للمعايير المنصوص عليها في دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الماستر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وقد تمت المصادقة عليه في مجلس التنسيق واللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي.
وبناء عليه، فقد تم نشر دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية الخاص بسلك الماستر للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالجريدة الرسمية عدد 6583 بتاريخ 8 شوال 1438 03 يوليو 2017 الذي يحدد الضوابط الخاصة بالمسالك وبالوحدات والضوابط الخاصة بنظام الدراسة والتقييم.

طبقا للضابطة ن.د.3 لهذا الدفتر المتعلقة بشروط الولوج، فإن سلك الماستر للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة يفتح في وجه الحاصلين على دبلوم الإجازة في المهن التمريضية وتقنيات الصحة أو ما يعادلها، أو الحاصلين على شهادة الطور الأول للدراسات شبه الطبية لمعاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي بعد شهادة الباكالوريا، والمستوفين لمعايير القبول المحددة في الملف الوصفي للمسلك المعتمد.
تجدر الإشارة إلى أن هذا التخصص في مسلك الماستر سيليه فتح تخصصات أخرى في مجالات التمريض والقبالة وتقنيات الصحة وذلك في إطار العناية التي توليها وزارة الصحة للرفع من قدرات الموارد البشرية وصقل المعارف النظرية والتطبيقية والمهنية للعاملين بشكل عام وللأطر التمريضية بشكل خاص، بهدف الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.