المعارضة التشادية تندد ب”دعم” الغرب للرئيس ديبي


أخر تحديث : الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 9:28 مساءً
المعارضة التشادية تندد ب”دعم” الغرب للرئيس ديبي

نددت المعارضة التشادية الثلاثاء ب”دعم” الدول الغربية لنظام الرئيس إدريس ديبي، وذلك في رسالة مفتوحة إلى سفارات عدد من هذه الدول تلقت وكالة فرانس برس نسخة منها.
ووجه جناح الشباب في حزب المعارضة الرئيسي “الاتحاد الوطني للتنمية والتجديد” العضو منذ آذار/مارس في الاشتراكية الدولية “سؤالا” الى فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وسويسرا والاتحاد الأوروبي عن “دعمهم غير القانوني وغير الشرعي للرئيس إدريس ديبي إتنو”.

واضافت الرسالة ان “الشعب التشادي يؤخذ رهينة (…) تحت اعين فرنسا وشركائها”.
وتابعت ان “اتحاد الشباب يود أن يذكركم بالدعم الذي قدمته دولكم الى حسين حبري (الرئيس التشادي السابق المدان بالسجن مدى الحياة) عندما كان يحكم تشاد بيد من حديد والذي، للمفارقة، تصفونه اليوم بانه بينوشيه أفريقيا”.

وتشاد شريك استراتيجي لفرنسا والغرب في الحرب ضد الجهاديين في منطقة الساحل وهي احدى أفقر الدول في العالم، وتمر بأزمة اقتصادية تفاقمت جراء انخفاض أسعار النفط عام 2014.
ويحكم ادريس ديبي تشاد منذ العام 1990 وأعيد انتخابه لفترة رئاسية خامسة في نيسان/أبريل 2016 بعد انتخابات متنازع عليها.
وشهدت تشاد سلسلة من الإضرابات وازديادا في اعتقال المعارضين العام الماضي، وفقا لمنظمة العفو الدولية.
وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب

اف ب

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.