هذا ما قالته وزارة التربية الوطنية عن اجراء اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد


أخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 9:27 مساءً
هذا ما قالته وزارة التربية الوطنية عن اجراء اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد

سياسي: الرباط

اعنلت  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2017، قد مرت في نفس الأجواء التي طبعت الدورة العادية، والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

وقد بلغت نسبة الحضور في هذه الدورة 93 في المائة لدى المترشحين الممدرسين.

وتميزت هذه الدورة بمواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، حيث تم ضبط 1298 حالة غش خلال إجراء اختبارات الدورة الاستدراكية لهذه السنة مقابل 2280 حالة تم ضبطها خلال إجراء نفس الاختبارات لسنة 2016.
وبذلك يكون مجموع حالات الغش التي تم ضبطها أثناء إجراء اختبارات الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2017، قد بلغ 3068 حالة مقابل 6274 حالة في دورة 2016 مسجلا بذلك تراجعا هاما بلغت نسبته 51%.

وانطلقت صبيحة هذا اليوم عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لتستمر لمدة 5 أيام، سيتلوها إجراء المداولات ثم الإعلان عن النتائج يوم 21 يوليوز2017.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.