هل تعرضت “فنانة الحراك” سيليا للإغتصاب من قبل الشرطة؟


أخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 11:57 صباحًا
هل تعرضت “فنانة الحراك” سيليا للإغتصاب من قبل الشرطة؟

سياسي: الرباط

في الوقت الذي ينتظر ان يقرر القضاء حكمه في قضية المعتقلة ” سيليا”، المتهمة في ما يسمى ب” حراك الريف” ومشاركتها في بعض الافعال من خلال التهم الموجهة لها، يحاول البعض الهروب الى الامام، والدعوة الى اطلاق سراحها والادعاء بتعرضها ل” الاغتصاب” مما جعلها تتناول اقراص مهدئة كما قال والدها في تصريح صحفي لاحد المواقع الالكترونية.

وفي انتظار ان يقول القضاء حكمه، في تبرئة سيليا او محاكمتها بناءا على دلائل في تورطها في احداث، يحاول البعض التأثير والتمويه من خلال اعتبارا ” فنانة” الحراك في الحسيمة…وكأن لا يحق للفنان في المحاكمة والاعتقال ان تخالف القوانين الجاري بها العمل..

كما ان الادعاء بتعرض سيليا للتعذيب او الاغتصاب لدى الشرطة، فالأمر يحتم على القضاء تحريك المتابعة في كل من قام بذلك بناءا على الخبرة الطبية التي من حق سيليا الحصول عليها في تأكيد ادعاءاتها او نفيها.

واليوم، يظهر ان “اسطوانة” العرض للتعذيب اصبحت عملة للبعض في المناورة ضد القانون، وكما وقع مع الزفزافي في ادعاء تعرضه للتعذيب ونفي الخبرة الطبية ذلك، يحاول البعض سبق الاحداث والهروب الى الامام والقول ان سيليا تعرضت لاغتصاب…فللقانون حرمة وقدسية وهو وحده المخول في اثبات الحقيقة او نفيها…

فالمغرب قطع مع سنوات الرصاص والتعذيب، وحسمت هيئة الانصاف والمصالحة مع الاساليب القديمة، وكان ذلك بتزكية حقوقية في تقدم المغرب باحترامه للمجال الحقوقي بناءا على التزامتها الدولية واحتراما وكرامة لانسان المغربي، فلا يقبل ان يتعرض احد للنعذيب في اي مجال كان وفي اي قضية، باعتبار ان مثل هذه الممارسات حسم المغرب معها، وكل من تجاوزها يهاقبه القانون،

كما لا يحق ان يستمر البعض في المناورات والتمتويه وتشويه صورة المغرب وتقديم الاكاذيب والادعاءات في تعرض سيليا او غيرها للتعذيب باعتبارها معتقلة هلى خلفية احتجاجات الحسيمة، فكل المغاربة سواية اما القانون,

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.