لجنة من وزارة الداخلية في زيارات ميدانية لتتبع مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأقاليم جهة سوس ماسة


أخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 4:33 مساءً
لجنة من وزارة الداخلية في زيارات ميدانية لتتبع مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأقاليم جهة سوس ماسة

سياسي: الرباط

تقوم لجنة من وزارة الداخلية برئاسة كل من العامل المكلفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والعامل مديرة التخطيط والتجهيز، هذا الأسبوع، بزيارات ميدانية لتتبع مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأقاليم جهة سوس ماسة.

وقد عقد أعضاء اللجنة اجتماعات بمقر ولاية أكادير مع مختلف المصالح، وذلك من أجل التعرف على حصيلة البرامج ونوعية المشاريع وجعلها تتلاءم مع خصوصيات ومؤهلات كل إقليم من أقاليم جهة سوس ماسة.

كما ستقوم اللجنة، في إطار تواصل القرب مع الساكنة، بزيارة ميدانية لكل من عمالة إنزكان آيت ملول وأقاليم تارودانت، وتزنيت، وشتوكة آيت باها وطاطا، وذلك لزيارة وتتبع مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومشاريع برنامج التأهيل الحضري والتزويد بالماء الصالح للشرب والكهرباء، والتي تستهدف أحياء حضرية وجماعات قروية تعاني من الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي.

وتمثل هذه الزيارات في الميدان فرصة، من جهة، لفتح حوار شفاف وصريح مع الساكنة المحلية حول حاجياتها وانشغالاتها، ومن جهة أخرى، للوقوف على المشاريع والمنجزات التي تحققت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل إضفاء مزيد من الالتقائية والتنسيق والتكامل مع البرامج التنموية الأخرى، وتعزيز فعاليتها، وبالتالي إنجاز الأهداف المسطرة لها في أحسن الظروف.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة تقوم بهذه الزيارات الميدانية لجهات وأقاليم المملكة بهدف الإنصات لحاجيات الساكنة وتتبع المشاريع التنموية والاجتماعية.

ومع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.