إطلاق “الجهة 13” للمستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج


أخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 12:51 مساءً
إطلاق “الجهة 13” للمستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج

سياسي: الرباط

أطلق الاتحاد العام للمقاولات المغرب، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، مساء يوم أمس الاثنين بالرباط، «الجهة 13»، وهي عبارة عن منصة الكترونية افتراضية بهدف جمع شمل المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج لمواكبتهم في مشاريعهم وتشجيعهم على الاستثمار بالمغرب وتنمية التبادل التجاري بين المملكة وخارجها.

وفي هذا الصدد، قالت مريم بن صالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في كلمة لها خلال حفل الاطلاق، إنه “من خلال هذه المبادرة، الاتحاد يسعى لتيسير استثمار مغاربة العالم في بلدهم، بمساعدة الشركاء من باقي القاعات الحكومية، مضيفة أن “المنصة ستكون رهن إشارة كافة مغاربة العالم، وستكون مشجعة للاستثمار في أرض الوطن بفضل الأطر والخبراء الذين سيسيرونها”.

أما عبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، فأوضح، في كلمة له، أن «الجهة 13» هي بوابة تفاعلية تسمح لمغاربة العالم بالاستفادة من مواكبة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهي في الوقت نفسه تجيب عن سؤال كيفية مساهمة مغاربة العالم في تنمية وتطوير اقتصاد بلدهم الام، يضيف بنعتيق.

وتروم هذه المبادرة تسهيل إدماج نساء ورجال الأعمال المغاربة في العالم في بيئة اقتصادية ببلدهم الأم، وكذا تمكينهم من الولوج إلى الخدمات المختلفة، وتحفيرهم على الاستثمار في بلدهم الأصلي. وتضم هذه المنصة مقاولين وباحثين وستجمع كل المقاولات المغربية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.