swiss replica watches
دولة سيراليون تشكر الملك محمد السادس – سياسي

دولة سيراليون تشكر الملك محمد السادس

أعرب وزير النقل والطيران بجمهوية سيراليون، ليونارد بالوجن كوروما، عن خالص تشكراته لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على المساعدات الإنسانية التي توصلت بها بلاده على إثر الفيضانات التي خلفت حوالي 500 قتيل ومئات المفقودين.

وقال السيد بالوجن كوروما، في تصريح للصحافة بمطار فريتاون، “باسم رئيس سيراليون، الدكتور إيرنست باي كوروما، وباسم حكومة وشعب سيراليون، أود التعبير عن امتناني لصاحب الجلالة وللحكومة والشعب المغربيين”.

وتم تسليم هذه المساعدة الإنسانية لسلطات سيراليون من طرف سفير المغرب بغيينيا وسيراليون، السيد إدريس اسباعين، بحضور الوزير ليونارد بالوجن كوروما.

كما ثمن الوزير السيراليوني الدعم الذي قدمه المغرب لبلاده في هذه المحنة التي أسفرت عن تشريد العديد من الأشخاص.

من جانبه، قال سفير المغرب بغينيا وسيراليون إن هذه المساعدات، التي أرسلها المغرب، بتعليمات ملكية سامية، تندرج في إطار علاقات الأخوة والصداقة والتضامن التي تجمع المغرب بجمهورية سيراليون، وكذا في إطار التعاون جنوب-جنوب.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أفادت، في بلاغ، بأنه على إثر الكوراث الطبيعية المدمرة التي اجتاحت خلال الأيام الأخيرة سييراليون والتي مست آلاف الأشخاص، أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تعليماته السامية من أجل إرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى الساكنة المتضررة من الفيضانات.

وأوضحت الوزارة أن هذه المبادرة الإنسانية تندرج في إطار علاقات الصداقة القوية والتضامن الصادق والثابت بين المملكة المغربية وجمهورية سييراليون الشقيقة.

وأضافت أن هذه المساعدة الإنسانية، التي تزن 66 طنا، تشمل خيما وأغطية ومعدات طبية ضد الكوليرا، مشيرة إلى أن وصول هذه المساعدة، الموجهة إلى الشعب السيراليوني الشقيق، سيؤمن من طرف القوات المسلحة الملكية ابتداء من الأحد 20 غشت 2017.

 

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*