السويد تسحق روسيا البيضاء برباعية في تصفيات كأس العالم

حققت السويد فوزا ساحقا 4-صفر خارج أرضها على روسيا البيضاء لتتصدر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 مؤقتا على حساب فرنسا التي ستستضيف لوكسمبورج متذيلة الترتيب في وقت لاحق يوم الأحد.

وتقدمت السويد، التي بدأت المباراة وهي في المركز الثاني بالمجموعة متأخرة بثلاث نقاط خلف فرنسا عقب الخسارة المفاجئة 3-2 من بلغاريا يوم الخميس الماضي، مبكرا عبر هدف إميل فورزبيرج بعدما سيطر على تمريرة طويلة وراوغ الحارس قبل أن يضع الكرة في الشباك في الدقيقة 18.

وبعدها بست دقائق ارتكب مدافع روسيا البيضاء ميخائيل سيفاكوف خطأ ليستخلص منه كريستوف نيمان الكرة ويرسل تسديدة قوية في الشباك ويجعل النتيجة 2-صفر للسويد.

وعززت السويد النتيجة بهدف ثالث قبل الاستراحة عندما سيطر فورزبيرج على تمريرة طويلة اخرى ومررها إلى ماركوس بيرج الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

وبدأت روسيا البيضاء الشوط الثاني بشكل جيد لكنها لم تجد طريقة لاختراق دفاع السويد بينما أضاف القائد أندرياس جرانكفيست الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

ورفع الفوز رصيد السويد، التي هزمت فرنسا 2-1 في ستوكهولم بهدف رائع قرب النهاية من أولا تويفونن في يونيو حزيران الماضي، إلى 16 نقطة متساوية مع فرنسا بفارق الأهداف.

وتفوقت هولندا على ضيفها بلغاريا 3-1 لتتقدم للمركز الثالث برصيد 13 نقطة متأخرة بثلاث نقاط عن السويد قبل مباراتين على نهاية التصفيات.

وسيلتقي الفريقان في اخر مباراة لهما في العاشر من الشهر المقبل.

روترز

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*