وفد قضائي مغربي كبير يحضر افتتاح السنة القضائية بإسبانيا

سياسي.كوم

شارك وفد قضائي مغربي رفيع المستوى في حفل افتتاح السنة القضائية بالمملكة الاسبانية بحضور العاهل الاسباني, ودلك صباح يوم الثلاثاء 5 شتنبر 2017 بمقر المحكمة العليا الإسبانية بمدريد.
يتكون الوفد المغربي من :

• مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض و الرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية
• امحمد عبد النباوي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض
• نزيهة الحراق، رئيسة غرفة بنفس المحكمة
• عادل البحياوي قاض الاتصال المغربي في إسبانيا
وفي كلمة له بالمناسبة أشاد الرئيس الأول لمحكمة النقض بالعلاقات الدبلوماسية المتينة الممتازة و المتميزة التي تربط بين الرباط و مدريد و التي تمتد عبر العصور وتتقوى بالارادة المشتركة لجلالة الملك محمد السادس و جلالة الملك فيليب السادس.

كما ذكر بالعلاقات المتينة والتاريخية التي تجمع البلدين في إطار شراكة حقيقية شملت مختلف المجالات الإقتصادية ،الأمنية ،والثقافية التي كانت نتاج ثمرة لتقارب الآراء والأفكار وجعلت من المغرب أول شريك لإسبانيا خارج دائرة الإتحاد الأوروبي.

كما اغتنم هذه الفرصة ليؤكد من جديد على الإدانة الشديدة للمملكة المغربية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة برشلونة، هذه الجريمة البشعة، التي تتعارض مع كل القيم الإنسانية والتعاليم الدينية كما أعرب لجلالة الملك فيليب السادس و لجميع أسر الضحايا وإلى الشعب الاسباني الصديق عن تعازيه الصادقة ومشاعر التضامن والتعاطف سائلا الله عز وجل أن يشمل الضحايا بواسع رحمته و يلهم أسرهم الصبر و السلوان, مؤكدا التضامن المطلق للمملكة مع إسبانيا ألصديقة وانخراطها التام في الجهود الدولية المبذولة للتصدي لآفة الإرهاب وتجفيف منابعه .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*