swiss replica watches
أمير قطر يبلغ هاتفيا ولي العهد السعودي “رغبته بالجلوس على طاولة الحوار” لحل الازمة – سياسي

أمير قطر يبلغ هاتفيا ولي العهد السعودي “رغبته بالجلوس على طاولة الحوار” لحل الازمة

أفادت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تلقى الجمعة اتصالا هاتفيا من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أبدى خلاله الاخير “رغبته بالجلوس على طاولة الحوار” لحل الازمة المستمرة منذ اكثر من ثلاثة اشهر بين قطر والدول الاربع المقاطعة لها.

وقالت “واس” إن ولي العهد السعودي “رحب” برغبة امير قطر “بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع”، مشيرة الى انه “سيتم إعلان التفاصيل لاحقاً بعد أن تنتهي المملكة العربية السعودية من التفاهم مع” الدول الثلاث الاخرى المقاطعة لقطر وهي الامارات والبحرين ومصر.

وفي الدوحة قالت وكالة الانباء القطرية (قنا) ان “الاتصال جرى بناء على طلب من الرئيس الأميركي” دونالد ترامب الذي، وبحسب البيت الابيض، شدد خلال محادثة هاتفية مع امير قطر مساء الخميس على ضرورة “الوحدة”، وذلك بعيد ساعات على استقباله في البيت الابيض امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الذي يقوم بوساطة لحل الازمة الخليجية.

واثر لقائه امير الكويت عرض ترامب القيام بوساطة لتسوية الازمة الخليجية من دون ان يحدد موقفا أميركيا واضحا حيالها.
وبحسب “قنا” فإن أمير قطر “وافق على طلب ولي العهد السعودي بتكليف مبعوثين من كل دولة لبحث الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول”.
وأوضحت أن الشيح تميم والامير محمد “اتفقا على ضرورة حل الأزمة الخليجية من خلال الجلوس إلى طاولة الحوار لضمان وحدة واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي”.
وقطعت السعودية والامارات والبحرين ومصر اضافة الى دول اخرى في بداية حزيران/يونيو علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة متهمة اياها بالتقرب من ايران الشيعية ودعم مجموعات متطرفة.

وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*