المنتخب المغرب لكرة السلة يحقق الأهم في بطولة افريقيا رغم غياب دعم وزارة الشباب والرياضة ورئيس الجامعة يتحدى ويمنح شيكات

سياسي: الرباط

حقق المنتخب المغربي لكرة السلة، نتائج جد ايجابية وتمكن من الفوز الثالث على التوالي في بطولة أفريقيا بالانتصار على أوغندا (79/70) بالمجموعة الثانية، ليتأهل أسود الأطلس للدور ربع النهائي الذي ستقام منافساته في تونس.

وكانت مباراة اليوم أمام أوغندا شكلية فقط بفعل ضمان العناصر الوطنية لتأهلها متصدرة للمجموعة، بعد فوزها، يوم السبت، على أنغولا؛ في الوقت الذي تأكدت مواجهة المغرب للمنتخب المصري الذي احتل وصافة المجموعة الثانية.

يذكر أن المنتخبات الخمس التي تأهلت رسميًا لربع النهائي، هي: تونس، المغرب، الكاميرون، نيجيريا، والسنغال البلد الذي يتشارك مع تونس تنظيم البطولة القارية.

مصادر ” سياسي” قالت ان جامعة كرة السلة رغم النتائج الايجابية التي تحققها، فانها لم تلقى الدعم الكامل من الجهات الوصية وخصوصا وزارة الشباب والرياضة.

واكدت مصادرنا، جامعة كرة السلة لم تتوصل بمنح لازيد من ثلاث سنوات منذ 2015.

واعتبرت مصادرنا، ان و في اواخر غشت طالبت الجامعة الوزارة لمنحها مبلغ الاستعدادات ودفع مستحقات اللاعبين العالقة من 2012 والمقدر ب 450 مليون تقرييا، لكن الوزارة منحت للجامعة 160 مليون لاجراء معسكر، و تم اجراء معسكر في تركيا ولعب ثلاث مباريات لان الباسكيط فتركيا بمستوى عالي ومتميز..

والغريب في الامر تقول مصادر” سياسي” ان المنتخب المغربي لم يجد الدعم والمال لكي يسافر الى دكار السينغالية، وبعد طلب قرض ثاني قبل 4 ايام من المغادر توصلوا بالرفض في اليوم الاخير على الساعة الثالثة زوالا والطائرة ستنطلق على العاشرة ليلا لان اول مبارات ستكون في اليوم التالي.

الا ان تدخل رئيس الجامعة اوراش مصطفى الذي اعطى شيكات شخصية للاعبين ودفع ثمن الفندق …وحقق المنتخب المغربي نتائج جد ايجابية، وكانت المقابلات كالتالي : افريقيا الوسطى 76 – 66 المغرب

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*