«موروكو اكسبريس».. خط تجاري جديد لربط المغرب بأوربا

سياسي ــ هشام الفرجي

أعلنت الشركة الفرنسية الرائدة في النقل البحري التجاري “CMA CGM” عن إطلاق خدمة جديدة تحمل اسم « موروكو اكسبريس» لربط المغرب بموانئ فرنسا وايطاليا، وذلك ابتداءا من يوم 21 أكتوبر الجاري.

وبحسب بيان للشركة، فهذا الربط الأسبوعي سيهم مينائي طنجة والدار البيضاء، وموانئ مرسيليا وفوندر، جنوب فرنسا، وجنوة شمال ايطاليا، بهدف تطوير النشاط بين البحر المتوسط بخطوط بحرية قصيرة.

وتشمل خدمة «موروكو اكسبريس» خط الدار البيضاء، طنجة، مرسيليا، من خلال ثلاثة رحلات أسبوعيا، على مدار السنة، بواسطة سفينة بسعة 180 مقطورة وخط طنجة، مرسيليا، جنوة الذي سيؤمن رحلتين أسبوعيتين، على مدار السنة، عبر سفينة تحمل 180 مقطورة، إضافة إلى خط طنجة ـ فوندر الذي سيشتغل في الفترة ما بين
نونبر وأبريل من خلال رحلة أسبوعية عبر باخرة تحمل 65 مقطورة.

وقال بيان للشركة، التي يوجد مقرها الاجتماعي بمدينة مارسيليا، إن إطلاق هذا الربط الجديد جاء لتلبية ارتفاع التجارة بين المغرب وفرنسا وايطاليا، موضحة أن “هذه الخدمة تعد بديلا تنافسيا للغاية للنقل البري عبر إسبانيا”.

وتتواجد الشركة الفرنسية بالمغرب منذ عام 2002، حيث تؤمن 18 خطا تجاريا في خمسة موانئ رئيسية في المملكة، وهي الدار البيضاء، وطنجة، وأكادير، والداخلة، والناظور.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*