swiss replica watches
تأهل أوروغواي والأرجنتين وكولومبيا إلى كأس العالم – سياسي

تأهل أوروغواي والأرجنتين وكولومبيا إلى كأس العالم

Jun 10, 2016; Chicago, IL, USA; Argentina midfielder Lionel Messi (10) reacts after scoring a goal against Panama in the second half during the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Soldier Field. Argentina defeats Panama 5-0. Mandatory Credit: Mike DiNovo-USA TODAY Sports

(رويترز)

– تأهلت أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم بعد جولة أخيرة مثيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية شهدت أيضا حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.

وكانت البرازيل ضمنت بالفعل التأهل في وقت سابق في صدارة الترتيب.

وتأخرت الأرجنتين، التي بلغت نهائي كأس العام في 2014 لكنها كانت خارج المراكز المؤهلة للنهائيات قبل انطلاق الجولة الأخيرة، في الدقيقة الأولى أمام الاكوادور لكن ليونيل ميسي المتألق سجل ثلاثة أهداف ليضمن لبلاده احدى بطاقات التأهل المباشر الثلاث المتبقية.

كما تأخرت أوروجواي أيضا بعد أن سجل جاستون سيلفا هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24 ليمنح بوليفيا التقدم لكنها ردت بأربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط لتضمن المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق خلف البرازيل بطلة العالم خمس مرات.

ومنح مارتن كاسيريس وإدينسون كافاني وهدفان سجلهما لويس سواريز تقدما مريحا لأوروجواي قبل أن يسجل دييجو جودين بالخطأ في مرماه ليجعل النتيجة 4-2.

وأعطى هدف في الشوط الثاني منتخب بيرو فرصة الظهور في كأس العالم لأول مرة منذ 1982 عندما ألغت تسديدة باولو جيريرو الرائعة من ركلة حرة تقدم جيمس رودريجيز لكولومبيا في المباراة التي جرت في ليما.

وستخوض بيرو جولة فاصلة أمام نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس.

وضمنت البرازيل التأهل بالفعل قبل أن تنتصر 3-صفر في ساو باولو على تشيلي التي فشلت في الصعود.

وبفضل هدف باولينيو وثنائية جابرييل جيسوس في الشوط الثاني زادت البرازيل من مسيرتها الخالية من الهزائم في التصفيات إلى 17 مباراة متتالية.

كما فشلت باراجواي في التأهل عندما خسرت 1-صفر بملعبها أمام فنزويلا متذيلة الترتيب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*