السنغال تسعى لحجز تذكرة المونديال أمام جنوب إفريقيا

سعى منتخب السنغال لكرة القدم لتحقيق حلم الصعود إلى بطولة كأس العالم روسيا 2018، للمرة الثانية في تاريخه بعد 16 عاما، حيث سيحل مساء اليوم الجمعة ضيفا على جنوب إفريقيا بملعب “بيتر موكابا”، ضمن منافسات المجموعة الرابعة الخاصة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويتصدر منتخب السنغال جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على بوركينافاسو، والرأس الأخضر (المرتبة الثالثة)، بينما يحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قرر إعادة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال التي أقيمت يوم 12 نونبر من العام الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية والتي استضافها ملعب “بيتر موكابا”، واحتسب خلاله الحكم الغاني، جوزيف لامبتى، ضربة جزاء وهمية لصالح جنوب إفريقيا.

وكانت المباراة انتهت بفوز جنوب إفريقيا على السنغال بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل ثولانى هلاتشوايو هدف التقدم لصالح المنتخب جنوب الإفريقي من ضربة الجزاء التي لا أساس لها من الصحة في الدقيقة 43، قبل أن يضيف سيريرو الهدف الثاني في الدقيقة 45، فيما سجل الشيخ ندوي هدف “أسود التيرانغا” الوحيد.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد قررت إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي مدى الحياة لثبوت تلاعبه في نتيجة المباراة، ليقرر “فيفا” إعادة المباراة.

ويحتاج منتخب السنغال لتحقيق الفوز في مباراة لضمان التأهل إلى المونديال قبل مواجهة جنوب افريقيا مجددا الثلاثاء المقبل بالعاصمة السنغالية، دكار، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

ومع

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*