swiss replica watches
بشرى سارة لأبناء الريف…مشروع ترصد له 6 ملايير 240 مليون تحت إسم عبد الكريم الخطابي – سياسي

بشرى سارة لأبناء الريف…مشروع ترصد له 6 ملايير 240 مليون تحت إسم عبد الكريم الخطابي

اعلنت مديرية التجهيزات المائية بكتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل و اللوجيستيك والماء المكلفة بالماء عن طلبات عروض من اجل انجاز أشغال إزالة الأوحال من حقينة سد محمد بن عبد الكريم الخطابي بإقليم الحسيمة .
ورصدت الوزارة لهذه الاشغال ميزانية قدرت ستة ملايير و 240 مليون سنتيم، وسيتم فتح الاظرفة الخاصة بالصفقة في 5 من شهر دجنبر المقبل.
وحسب حسب بلاغ الوزارة فإن إزالة الاوحال التي تغمر حقينة السد المتواجد على واد النكور، على بعد 20 كيلومترا من مدينة الحسيمة، يؤمن الاحتياجات من مياه الشرب للمناطق الشرقية من اقليم الحسيمة، كما كان يؤمن الى حدود بدائية الالفية مياه الري لسهل النكور.
وكانت الوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبئية المكلفة بالماء، قد انجزت دراسة شاملة حول مشروع ازالة الاوحال من حوض سد محمد بن عبد الكريم الخطابي والتي شملت مختلف الجوانب المتعلقة بالسد سواء على مستوى الاعماق ونوعية التربة، وكذا اجراء اختبارات معملية على الاوحال التي سيتم ازالتها من السد لتحديد جودتها وامكانية اعادة استخدامها، اضافة الى تحديد الاماكن التي سيتم فيها افراغ الاوحال غير الصالحة للاستعمال وتقييم مدى تاثيرها على البيئة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*