اجتماع بجهة الرباط لبحث خلق فضاء يحتضن المقاولات الصغرى العاملة في مجال التكنولوجيات الحديثة

ترأس عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، اجتماعا يوم الأربعاء 10 يناير 2018 اجتماعا مع العربي رزوق المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة ومحمد أضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
وشكل الاجتماع مناسبة لدراسة مشروع يتعلق بخلق فضاء بجهة الرباط سلا القنيطرة يحتضن المقاولات الصغرى العاملة في مجال التكنولوجيات الحديثة.
ويندرج هذا المشروع في إطار تحفيز المقاولة ودعم التشغيل الذاتي الذي خصص له مجلس الجهة غلافا ماليا مهما في برنامج التنمية الجهوية.

إلى ذلك، ستتم مواصلة مدارسة هذا المشروع في اجتماع مقبل بحضور شركاء مؤسساتيين آخرين، وتشكيل لجنة تقنية تتولى مهمة التدقيق في تفاصيل المشروع.
كما تم خلال ذات الاجتماع، مناقشة مقترح يتعلق بخلق مراكز الاستماع تتعلق بالمواكبة الاجتماعية والنفسية للتلاميذ الذين يعانون من بعض المشاكل.
ناقش الاجتماع أيضا قضايا أخرى تتعلق بالتوجيه المدرسي والجامعي، وبمشاريع تتعلق بتجهيز المؤسسات التعليمية بالمرافق الصحية والمدارس الجماعاتية.
الاجتماع حضره، إدريس السنتيسي نائب رَئيس مَجلس الجهة نعيمة الشدادي نَائبة رئيس مَجلس الجهة و سعاد بوحاميدي، عضو مجلس الجهة ومسؤولة بالوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*