خطير : اختطاف وتعذيب 5 طلبة بشعبة الأمازيغية بفاس

اتهم فصيل الحركة الثقافية الأمازيغية  فصيل “البرنامج المرحلي” اليساري، باختطاف وتعذيب خمسة طلبة يتابعون دراستهم في شعبة الأمازيغية بكلية الآداب والعلوم الانسانية سايس بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

وحسب يومية “الصباح” في عددها الصادر يوم غد , أكدت تعرض الطلبة الخمسة للاختطاف والتعذيب، حيث أفادت أن فصول الاعتداء على الطلبة، بدأت أطوارها ليلة الجمعة الماضي على الساعة السابعة وعشرين دقيقة، عندما اعترض أشخاص ينتمون لفصيل البرنامج المرحلي، مدججين بالسواطير والعصي، سبيل خمسة طلبة يتابعون دراستهم في شعبة الأمازيغية، وتم اعتقالهم لما يزيد عن خمس ساعات.

وقال أحد الضحايا في اتصال هاتفي مع “الصباح” :”إنهم كانوا خمسة طلبة في تخصص الدراسات الأمازيغية، خرجوا من مطعم الحي الجامعي، كانوا متجهين إلى مقر سكناهم، فهوجموا من قبل فصيل البرنامج المرحلي، وضربوا بالمكان عينه، ليتم إخلاء سبيل طالب سبق أن اعتقل وعنف لعدة مرات من قبل الفصيل نفسه”.

وأضاف أن الفصيل المذكور وضع عصابات على أعين المختطفين حتى لا يروا المكان الذي اقتادوهم إليه، وشرعوا في مسلسل التعذيب، إذ كانوا يطفئون سجائرهم على أجساد الضحايا، وأفرغوا عليهم الماء البارد في الظلام والبرد القارس، وأشبعوهم ضربا في البطن والوجه وكل الأماكن الحساسة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*